الهيئة السورية للرياضة والشباب 

بحضور الأستاذ أحمد شرم عضو المكتب التنفيذي في الهيئة السورية للرياضة والشباب والأستاذ نادر الأطرش رئيس الإتحاد السوري لكرة القدم والأستاذ عبد الوهاب عبيان رئيس الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حلب.

إفتتح ظهر اليوم الدوري التصنيفي لأندية حلب بكرة القدم في ” ريف حلب الغربي ” وسط حضور جماهيري معقول وحضور وسائل إعلام محلية .

المباراة الإفتتاحية كانت من نصيب نادي ” كتيان ” في مواجهة نادي ” كفر داعل ” وفيها حصد نادي ” كتيان ” أول ثلاث نقاط له في الدوري بفوز مثير على كفر داعل بنتيجة 2 – 1 .

سجل أهداف المباراة :

محمد الحسن ” كفر داعل ” – محمد رياض وغياث العلي ” كتيان ” ، صافرة المباراة كانت للحكم فهد الشعار .

الأستاذ أحمد شرم  عضو المكتب التنفيذي في الهيئة تحدث عن بداية الدوري قائلا :

“لاشك أن هذا اليوم يعد عرسا رياضيا في ريف محافظة حلب الغربي ، فقد إنطلقت منافسات الدوري بعد صبر وجهد الأندية الرياضية وتعاونها المطلق مع الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حلب ، وها نحن اليوم نشاهد جماهير الأندية في المباراة الإفتتاحية تشجع وتساهم في صنع ماهو مطلوب لإنجاح المباريات وإنجاح البطولة بشكل عام .. بعيدا عن رؤى التشرذم والتفرقة التي يطلقها البعض هنا وهناك لغايات شخصية أو لمنافع فردية “.

وبدوره أثنى الأستاذ نادر الأطرش رئيس الإتحاد السوري لكرة القدم على الجهود المبذولة من قبل الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حلب واللجنة الفنية لكرة القدم في حلب بما يخص التحضيرات والتواصل مع الأندية وتهيئة المناخ المناسب والمقبول لإنطلاقة الدوري التصنيفي .

وعزز الأطرش رؤيته بقوله ” بالأمس كنا في ريف حماه وحضرنا اللقاء النهائي للبطولة الكروية على ملعب الغاب في منطقة التوينة ، شاهدنا نفس المشهد اللائق من تحضيرات وتعاون وجهود المخلصين والصادقين كما في أندية وهيئة حلب الفرعية ، ومن خلال هذا التعاون يتم التغلب على الصعوبات وعلى أي محاولة لتمزيق الصف الرياضي السوري الحر “.

أما الأستاذ عبد الوهاب عبيان رئيس الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حلب فقد كان من أشد المتفائلين بتحضيرات الدوري التصنيفي حيث قال ” نحن جميعا نراهن على وعي الأندية الرياضية في حلب ونراهن على حماس اللاعبين في المنافسات وعلى التعاون بين الإتحاد السوري لكرة القدم عبر لجنته الفنية الكروية وبين الهيئة الفرعية للرياضة والشباب للوصول بالدوري التصنيفي إلى أبهى حلة ، بعد طول إنتظار وصبر ، صحيح أن الأندية تلعب على ملاعب ترابية .. ولكن الأساس هو الإخلاص في النشاطات والعمل ضمن مظلة رياضية تحترم أبناءها في السراء والضراء “.

 

حضر اللقاء الإفتتاحي كل من السادة والأساتذة ” محمد راغب الأشقر أمين عام الإتحاد السوري لكرة القدم  – نادر حربلي عضو الإتحاد السوري لكرة القدم – ثائر طرشة رئيس الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في إدلب – مخلص قطيني رئيس نادي خان شيخون الرياضي – صفوان رمضان أمين سر اللجنة الفنية لكرة القدم بإدلب ” .

 

الجدير بالذكر أن قرعة الدوري التصنيفي لكرة القدم في حلب قد سحبت قبل أيام بمشاركة 27 ناديا ، تم توزيعهم على ثلاث مجموعات ضمت الأولى أندية ” 1- الاهلي.. 2- كفر ماهو ..3- الفجر السوري .. 4- بشقاتين .. 5- الحرية  .. 6- التضامن .. 7- كفر جوم  .. 8- السلوم .. 9- بابكة “.

وضمت الثانية ” 1- اتحاد عينجارة ..  2- الاتارب ..  3- القناطر .. 4- القبضة الحديدية .. 5- باتبو .. 6- كفرنوران ..  7- أبين .. 8- الساجدين .. 9- قبتان الجبل “.

وضمت الثالثة ” 1-اتحاد كفرحلب ..  2- جب الكأس .. 3- كفرناصح ..  4- عويجل .. 5- كفرداعل .. 6- كتيان .. 7- الريف الجنوبي .. 8- نجوم الجينة .. 9- الكرامة “.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق