الهيئة السورية للرياضة والشباب

 

باستضافة مؤسسة الرواد للتعاون والتنمية في غازي عنتاب التركية وبالتعاون مع الهيئة السورية للرياضة والشباب والإ تحاد التركي للكاراتيه ، قدم 25 طفل من أطفال نادي الشهيد ” نور الدين آلاء ” المختص برياضة الكاراتيه فحصا للأحزمة بحضور بطل العالم في رياضة الكاراتيه التركي عبد القادر اكورت ، الذي قام باختبار الأطفال على مرحلتين ومن ثم وزع عليهم شهادات إتباعهم للفحص وحصولهم على الحزام الأصفر من الإتحاد التركي للكاراتيه بشكل رسمي للمرة الأولى .

وقدم فريق غازي عنتاب التركي عرضا في القتال والكاتا أمام الحضور فيما قدمت فرقة من الأطفال ضمن مؤسسة الرواد عرضا غنائيا شارك فيه الأهالي والاعلاميين .

كما شرح الأستاذ عبد الرحمن ددم المسؤول في مؤسسة الرواد للتعاون والتنمية دور الأندية الرياضية في المؤسسة وعدد المنتسبين إليها ومدى التعاون مع الهيئة السورية للرياضة والشباب .

غبد القادر أكورت مدرب المنتخب التركي سابقا تحدث عن أهمية هذه اللحظة في نفوس الأطفال السوريين وخصوصا انهم ينالون الحزام الأول في هذه اللعبة بالنسبة لهم ويحصلون على شهادات في الفحص تأهلهم لخوض مسابقات وبطولات مستقبلية.

المدرب السوري ومشرف النادي موسى الحمد تحدث للموقع الرسمي قائلا : أنا سعيد جدا بما حصل عليه الأطفال بعد تعب ومثابرة في التمارين الصيفية ، ولن تقف خطوة التحدي عند هذا الحد فقط بل سنشارك بالتعاون مع فريق غازي عنتاب ومع الاتحاد التركي في مسابقات وبطولات على المستوى التركي تؤمن للأطفال فرصة المواجهة والاحتكاك.

 

حضر فحص الأحزمة وتوزيع الشهادات السيد أحمد رمضان عضو الهيئة السياسية في الائتلاف المعارض والأستاذ نجيب ددم رئيس مجلس ادارة مؤسسة الرواد للتعاون والتنمية والأستاذ محمد ظلال المعلم رئيس الهيئة السورية للرياضة والشباب ووسائل اعلام محلية وحضور من أهالي الأطفال المنتسبين للمراكز الرياضية في المؤسسة.