الهيئة السورية للرياضة والشباب

 

بعد خروج الرياضيين السوريين الأحرار من حي الوعر ” مقر الهيئة الفرعية للرياضة والشباب ” بإتجاه الشمال السوري، أعاد الشباب الرياضي في محافظة حمص هيكلة وإنتخاب الهيئة الفرعية لمحافظة حمص في بلدات ومدن الريف.

حيث إجتمعت الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حمص الثلاثاء ٨ _ ٧ _ ٢٠١٧ وجرى مناقشة إنطلاقة الدوري التصنيفي وتأمين مصاريف ومستلزمات المباريات، كما تم مناقشة دورة “تنس الطاولة ” التي أعد لها المسؤولين عن اللعبة الإعداد المعقول والمقبول بحسب الإمكانيات المتوفرة.

إضافة إلى إصدار بيان أكدت فيه اللجنة على عدم تبعيتها لأي جهة إدارية أو سياسية أو عسكرية بإستثناء الهيئة العامة للرياضة والشباب ولها وحدها حق المساءلة والمحاسبة ، وعدم إعترافها بما يسمى ” اللجنة الأولمبية السورية ” التي أقرها الإئتلاف المعارض بشكل غير قانوني وغير مسؤول .

وبعد الإجتماع مع روؤساء الأندية ضمن الهيئة الفرعية تقرر وبالإجماع إقامة دوري تصنيفي على مجموعتين لفرق الرجال المسجلة ضمن قوائم وسجلات الهيئة اعتباراً من 28 الشهر الجاري، حيث تم تقسيم الأندية جغرافياً إلى 4 مناطق:

1- “غربية “وتضم فرق مدينة الحولة وما حولها.

2- “شمالية ” وتضم فرق تلبيسة والزعفرانة والمكرمية وهلال حمص وتجمع السعن.

3- “شرقية “تضم فرق الدمينة وعز الدين ودير فول والرستن وغرناطة.

4- “جنوبية ” وتضم فرق الدار الكبيرة والغنطو وتير معلة وأهلي حمص.

 

وكان المكتب التنفيذي في الهيئة السورية للرياضة والشباب قد أصدر في الأسبوع الأول من شهر تموز قرارا بتعيين الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حمص وتضم السادة:

١_ السيد زكريا قيسون رئيس الهيئة الفرعية.

٢_ السيد أحمد الضاهر نائب رئيس الهيئة الفرعية.

٣_ السيد عبد الباسط قصاب أمينا للسر.

٤_ السيد فراس مغربل مسؤول للألعاب الجماعية.

٥_ السيد محمد المرعي مسؤول الألعاب الفردية.

٦_ السيد أسامة مطر مسؤول ألعاب القوى.

٧_ السيد وسام العويد مسؤول الألعاب الخاصة.

٨_ السيد صبري الخضر مسؤول المنشآت الرياضية.

٩_ السيد حازم شمسي المسؤول القانوني.

١٠_ السيد توفيق بكور المسؤول المالي.

١١_ السيد سامر السليمان المسؤول الإعلامي.

 

أما فيما يخص خطة عمل النشاطات التي حددتها الهيئة في حمص فقد إنطلقت يوم السبت الخامس عشر من شهر تموز البطولة الأولى لتنس الطاولة في حمص وذلك بمشاركة ٦٤ لاعبا موزعين على أحد عشر ناديا، وإعتمد المنظمين في البطولة على نظام خروج المغلوب ضمن المسابقة.

وبعد أيام المنافسة الثلاثة جاءت النتائج على الشكل التالي:

المركز الأول “اللاعب ماهر علوان” نادي الرستن.

المركز الثاني “اللاعب محمد منصور “نادي الرستن.

المركز الثالث “اللاعب اسامة مطر” نادي الرستن.

المركز الثالث مكرر “اللاعب محمد طقطق” الدفاع المدني.

 

 

 

كما إنطلقت قبل أيام وبحضور اللجنة الفنية لكرة القدم والهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حمص ومندوبي الاندية البالغ عددهم 22 ناديا عملية سحب قرعة المجموعات للدوري التصنيفي لكرة القدم في حمص، حيث قسمت الاندية الى مجموعتين.

يتم بعد إنتهاء الدوري تصنيف الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة “درجة أولى “والفرق الأربعة الثانية “درجة ثانية” والبقية إضافة إلى الأندية المنتسبة حديثا “درجة ثالثة” ، وفيما يلي أسماء الفرق في الدوري التصنيفي:

المجموعة الأولى.. ” الطيبة الغربية – الرستن – المكرمية – تير معلة – الغنطو – الزعفرانة – الفرحانية – الدار الكبيرة – تلدو – غرناطة – تلبيسة ”

المجموعة الثانية.. ” الدمينة – الدفاع المدني – أهلي حمص – كفرلاها – تلذهب – دير فول – طلف – البرج – عقرب – هلال حمص – عز الدين ”

 

الجدير بالذكر أن الهيئة الفرعية في حمص قد تأسست في العام 2016 في شهر آذار داخل حي الوعر وإنضمت للهيئة السورية للرياضة والشباب في نفس العام وانجز الشباب الرياضي السوري الحر فيها مجموعة من النشاطات والمسابقات الرياضية بمختلف الاختصاصات والاعمار كان أهمها مهرجان الوعر الرياضي الثاني بمشاركة 965 رياضي ومدرب واداري من مختلف الفئات العمرية بالتعاون بين الهيئة السورية للرياضة والشباب والبرنامج السوري الإقليمي.