الهيئة السورية للرياضة والشباب 

 

خطف السباح السوري البارالمبي إبراهيم الحسين قبل قليل في “برلين – ألمانيا “صدارة المجموعة الثامنة في تصفيات كأس العالم للسباحة ” لذوي الاحتياجات الخاصة “والتي ستقام نهائياتها في المكسيك نهاية هذا العام  ، وقد حاز إبراهيم على المركز الأول في مجموعته الثامنة من ضمن 26 مجموعة بعد أن حقق المركز الأول في منافسات 100 متر حرة بزمن وقدره ” 1،12،25″ وهذا الزمن هو أفضل من الزمن الذي حققه في بطولة الجمهورية اليونانية قبل أيام .

وينتظر السباح السوري إبراهيم الحسين النتائج الأخيرة هذا المساء لمعرفة قائمة السباحين ال25 الأوائل في التصفيات الحالية .

وكان إبراهيم قد حقق قبل أيام نتائج متقدمة وباهرة في بطولة الجمهورية اليونانية لذوي الاحتياجات الخاصة بالسباحة عندما حاز على المركز الأول في 100 ظهر  بزمن وقدره ” دقيقة و24 ثانية  ” والمركز الثاني في منافسات 100 متر حرة بزمن وقدره ” دقيقة و14 ثانية ” والمركز الثالث منافسات 50 متر حرة بزمن وقدره ” 32 ثانية ” .

الجدير بالذكر أن السباح السوري إبراهيم الحسين حمل الشعلة الأولمبية في أثينا العام الفائت خلال مرورها في اليونان في طريقها إلى ريودي جانيرو – البرازيل ، كما إستطاع حجز مشاركة له تحت العلم البارالمبي بعد التواصل الموفق مع المسؤولين الرياضيين في اليونان حيث يقيم إبراهيم منذ سنتين.

إبراهيم الحسين من مواليد مدينة دير الزور 1988 لعب لنادي اليقظة وضمن منتخب دير الزور للسباحة قبل أن يتعرض للإصابة في الطرف السفلي جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الأمن السوري أول مرة.

وفي الإصابة الثانية كان يسعف أحد أصدقائه المصابين بطلقة قناص في حي الموظفين فسقطت قذيفة بجانبه مما أدى إلى بتر قدمه وإلى تركيب صفائح في القدم الثانية.