الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا 

أصدر الإتحاد السوري لكرة القدم مساء أمس الإثنين بلاغا بخصوص بعض الأحداث المؤسفة التي رافقت مباريات دوري كرة القدم لأندية الدرجة في إدلب بعد مصادقته على قرارات اللجنة الفنية لكرة القدم في إدلب .

وقد جاء في البلاغ مايلي :

بعد إجتماعات كل من الإتحاد السوري لكرة القدم واللجنة الفنية في إدلب صادق الإتحاد في جلسته رقم( ٢٣)تاريخ ٢٠١٧/٠٤/٢٤ م على محضر إجتماع اللجنة الفنية في محافظة إدلب رقم( ٤) المنعقدة بتاريخ ٢٠١٧/٠٤/٢٣ م والتي جاء فيها مايلي:
بعد الإطلاع على تقارير وضبوط مباريات المرحلة الثالثة من دوري أندية الدرجة الأولى التي لعبت بتاريخ ٢٠١٧/٠٤/٢٢،٢١،٢٠ م قررت اللجنة الفنية مايلي:
١-توجيه بطاقة شكر لإدارة نادي بنش الرياضي على موقفهم الإيجابي خلال مباراة فريقهم مع فريق نادي خان شيخون.
٢-إيقاف إداري فريق بنش الكروي السيد فريد حاج قدور أربعة مبارايات رسمية.
٣-إيقاف مساعد مدرب فريق بنش لكرة القدم السيد أحمد جحجاح مباراتين رسميتين.
٤-توجيه إنذار لمدرب فريق بنش محمد السباعي.
٥- توجيه بطاقة شكر لإدارة نادي النعمان الرياضي ولكابتن الفريق باسل نداف ولكل الرياضيين والإعلاميين المتواجدين لمواقفهم الإيجابية خلال الأحداث التي رافقت مباراة فريق النعمان وضيفه أمية.
٦-تثبيت نتيجة مباراة النعمان وأمية كما هي عند إيقافها من قبل الحكم قبل نهاية زمنها بثمانية دقائق حيث كانت تشير النتيجة ١/٠ لصالح فريق أمية.
٧-نقل كافة المبارايات المقررة على أرض ملعب النعمان إلى ملعبي إدلب وسراقب ذوي العشب الصناعي.
٨- إيقاف اللاعبين مهند السعيد وموسى الياسين من فريق النعمان حتى نهاية الموسم الكروي وفي حال تكرار المخالفة سيتم رفع إقتراح فصلهما من الهيئة العامة للرياضة والشباب.
٩-توجيه إنذار للاعبي النعمان التالية أسماؤهم :
(بلال المصطفى، يمان العبد ،أمجد حاج خميس ،فراس السقا ) وفي حال تكرار تصرفاتهم سيتم إتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة.
١٠- إيقاف اللاعب ياسر حلاق من فريق كفر زيتا مباراة رسمية واحدة لنيله بطاقة حمراء.

وكانت مباراة نادي أمية ونادي النعمان على أرض ملعب النعمان الصناعي قد شهدت بعض الأحداث المؤسفة وتم إيقافها قبل النهاية ب8 دقائق بقرار حكم المباراة بعد نزول الجماهير إلى أرض الملعب .