عالمي – وكالات 

وضع شالكه حدا لنتائجه المهتزة، وانتزع انتصاره الأول في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) منذ أكثر من شهر، بعدما حقق فوزا مستحقا 3 -صفر على ضيفه أوغسبورغ اليوم الأحد في المرحلة الـ24 للمسابقة، التي شهدت أيضا فوزا ثمينا لهامبورغ 2 – 1 على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وارتفع رصيد شالكه إلى 30 نقطة في المركز الـ11، بفارق نقطتين أمام أوجسبورغ، صاحب المركز الـ13، الذي تكبد خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم.

وتقدم شالكه بهدف مبكر حمل توقيع جويدو برجشتالر في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وأهدر أوغسبورغ فرصة تقليص الفارق والعودة إلى المباراة مجددا، بعدما أضاع لاعبه باول فيرهايخ ركلة جزاء في الدقيقة 32، ليأتي العقاب سريعا بعدما أضاف دانييل كاليوري الهدف الثالث لشالكه في الدقيقة .34

ويرجع آخر فوز لشالكه في البطولة إلى 11 فبراير/شباط الماضي، عندما فاز 2 -صفر على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة العشرين، قبل أن يحصد نقطتين فقط خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة بالمسابقة.

فوز هامبورغ
وعلى  ملعب آيمتيش آرينا، قلب هامبورغ تأخره صفر -1 أمام ضيفه بوروسيا  مونشنجلادباخ، إلى فوز ثمين بهدفين 2-1

وبادر أندرياس كريستنسين بالتسجيل لمصلحة مونشنجلادباخ في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل فيليب كوستيتش لهامبورغ في الدقيقة 36.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني للمباراة، التي شهدت الهدف الثاني لهامبورغ عن طريق بوبي شوو وود قبل عشر دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وارتفع رصيد هامبورغ، الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، إلى 26 نقطة في المركز الـ16 (الثالث من القاع)، في حين تجمد رصيد مونشنغلادباخ، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم، عند 32 نقطة في المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 24 مباراة

2- لايبزيغ 49 من 24

3- دورتموند 43 من 24

4- هوفنهايم 42 من 24

5- هرتا برلين 40 من 24