عالمي – وكالات 

فاز على بنتيجة 6-1 في مباراة العودة من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على إستاد كامب نو ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة، وحسم برشلونة التأهل بعدما مجموع مباراتي الذهاب والعودة 6-5 لصالح أصحاب الأرض، ليصنع برشلونة التاريخ بعودة غير مسبوقة في دوري أبطال أوروبا.

احتاج برشلونة لثلاثة دقائق فقط من أجل تسجيل الهدف الأول، عن طريق سواريز الذي استغل خطأ دفاع سان جيرمان في ابعاد الكرة ووضع رأسية في الشباك.

كان نيمار قريبا من تسجيل هدف ثانٍ مفاجئ في الدقيقة 17 عندما صوب كرة مباشرة على المرمى من خارج منطقة الجزاء، لكنها أتت على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن.

ومن المكان ذاته في الدقيقة 28 قام إنيستا بتسديد كرة قوية على مرمى سان جيرمان لكنها أتت أعلى العارضة مباشرة.

ومنح تمريرة مميزة على حدود منطقة الجزاء لسواريز في الدقيقة 35 لكن اللاعب الأوروجويائي سدد كرة ضعيفة كانت سهلة في يد ترامب.

وسواريز أرسل الكرة في عمق منطقة الجزاء لصالح إنيستا في الدقيقة 41 ليلعبها بالكعب تجاه رافينيا أمام المرمى قبل أن يضعها كورزاوا مدافع سان جيرمان بالخطأ في مرماهم معلنا الهدف الثاني لبرشلونة.

بداية الشوط الثاني كانت أكثر إثارة منها في الشوط الأول، فقد تعثر توماس منير أثناء التعامل مع الكرة في الدقيقة 48 ليعرقل نيمار، ثم احتسبها الحكم ضربة مرمى في البداية، لكن حكم خط المرمى احتسبها ركلة جزاء واستجاب له حكم الساحة.

وتقدم ليونيل ميسي في الدقيقة 49 وسدد الكرة على يمين حارس المرمى كيفن ترامب الذي ذهب للاتجاه ذاته، لكن الشباك استقبلت كرة ميسي وأعلنت عن الهدف الثالث.

وأحرز كافاني هدفا في الدقيقة 62 كان كالكابوس بالنسبة لبرشلونة، بعدما استقبل عرضية من كوروزوا بتسديدة قوية سكنت شباك تير شتيجن الذي وقف يشاهد زيارتها للشباك.

وسجل نيمار الهدف الرابع لبرشلونة خلال المباراة، في الدقيقة 88 بعدما لعب كرة ثابتة رائعة أسكنها في الشباك ببراعة.

وأحرز الهدف السادس في المباراة سيرجي روبيرتو في الدقيقة 90+5 بعدما ارسل نيمار كرة ثابتة أسكنها في الشباك.